التموين في أسبوع | تحديد مواعيد عمل المخابز بالعيد وطرح الكحك بتخفيضات 25%

صورة أرشيفية لوزارة التموين و التجارة الداخلية
صورة أرشيفية لوزارة التموين و التجارة الداخلية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار هذا الأسبوع، عدداً من الأحداث، التي كانت محل اهتمام المواطنين جاء في مقدمتها، تحديد مواعيد عمل المخابز البلدية خلال أيام العيد، وطرح كحك العيد بتخفيضات 25%، وتوقيع بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي، لإصدارالسجل التجاري الرقمي.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأحداث والقرارات التي شهدتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار هذا الأسبوع، والتي جاءت على النحو التالي:

الأحد 9 أبريل

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيه وزاري يقضي بمنح المطاحن التموينية ( عام – خاص ) إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك لمدة 3 أيام، في الفترة من 21 وحتى 23 أبريل 2023، على أن يتم صرف الدقيق للمخابز مقدما عن تلك الفترة، وذلك لانتظام إنتاج الخبز المدعم.

 

الثلاثاء 11 أبريل

انتهت مهلة البورصة المصرية للسلع، لمصانع أعلاف الدواجن، بشأن تسجيل عضويتها فى البورصة، عبر الرابط الآتي: HTTP://WWW.EMX.COM.EG/MEMBERSREG.ASPX

وكانت البورصة المصرية للسلع قد طالبت مصانع أعلاف الدواجن، بتسجيل عضويتها في البورصة، ليتثنى لها الحصول على سلعة الذرة الصفراء المستخدمة في الأعلاف، من خلال منصة البورصة.

اقرأ أيضا | «التموين» تواصل صرف المقررات اليوم الجمعة حتى التاسعة مساء

الأربعاء 12 أبريل

وقعت وزارة التموين، ممثلة في جهاز تنمية التجارة، بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي، وشركة فيزا العالمية، بهدف إصدار لأول مرة السجل التجاري الرقمي، في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي، وتيسير الحصول على خدمات السجل التجاري المتميزة.

 

وأصدر الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار وزاري حمل رقم 61  للعام 2023، بشأن أسعار النخالة الخشنة وخليط الزوائد وتنظيم تداولها ونصت (المادة الأولى) من القرار أنه يستبدل بنص المادة الثانية من القرار رقم 222 لسنة 2017 .

 

الخميس 13 أبريل

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كحك عيد الفطر، بالمنافذ التابعة للقابضة الغذائية، ‏وفروع المجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات تصل إلى 25%، وأنه يتم طرح كيلو الكحك بسعر 120 جنيها، وكحك المكسرات بـ 170 جنيها، وبسكويت النشادر بـ 110 جنيهات، والغريبة السادة بـ 140 ‏جنيها والغريبة اللوز بـ 150 جنيها، والبتي فور العادي بـ 110 ‏جنيهات،  والسابليه بـ 150 جنيها. ‏